mardi 28 janvier 2014

مهدي جمعة:هذه أولويات حكومتي






مهدي جمعة:هذه أولويات حكومتي

قال رئيس الحكومة المؤقت مهدي جمعة خلال كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء 28 جانفي 2014 بالمجلس الوطني التأسيسي بمناسبة عرض حكومته للتصويت لمنحها الثقة انه معتز بالوقوف امام الشعب بعد المصادقة على المكسب التاريخي المتمثل في الدستور .
وأكّد جمعة أن مهمة هذه الحكومة هي إنجاح الانتخابات القادمة مما يستدعي الارتكاز على دعامتين هما نشر الأمن والطمأنينة لان تونس تواجه تحديات أمنية خطيرة خاصة بعد الاغتيالات السياسية واستهداف الجيش الوطني وأعوان الأمن.

وأوضح جمعة أن أولويات هذه الحكومة وفقا للوضع الحرج والدقيق هي السير بتونس نحو انتخابات عامة وحرة ونزيهة وشفافة. وأضاف أنه سيعمل على تسخير كل إمكانيات حكومته لكشف الحقيقة في اغتيال بلعيد والبراهمي بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع البلدان المجاورة لتامين المناطق الحدودية بإشراف امننا وجيشنا .
وشدد جمعة على عزم حكومته للتصدي لتهديدات الإرهاب وتخصيص الامكانيات للتصدي للعنف وفرض القانون وتفادي التحريض على العنف والكراهية وارتكاب الاعتداءات على المنافسين السياسيين. 
وأكّد رئيس الحكومة المكلّف أنه سيعمل على معالجة الوضع الاقتصادي والمالي و دفع عجلة الاقتصاد و وقف نزيف تدهوره وتحسين البنية التحية وتنمية الجهات وترشيد منظومة الدعم والتامين على الصحة وانقاد المؤسسات العمومية وإنعاش المالية العمومية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire